الخميس، 8 ديسمبر 2016

الرحاب ومدينتى

 القاهرة الجديدة بها اكبر مدينتين سكنيتين على ارض مصر وهم مدينة الرحاب حيث اول واكبر مدينة سكنيه استثماريه فى مصر وتليها مدينة اخرى سميت باسم مدينتى واليكم شرح للمدينتين

1- الرحاب :

هي تخطيط مدروس لخلق مجتمع عمراني متكامل ضمن تخطيط القاهرة الجديدة علي مساحة 10 مليون متر مربع يستوعب 200 ألف نسمة وتتكون من عشر مراحل كل منها علي مساحة 220 فدان يمثل كل منها حي متكامل ويتوفر بها نوعان من الإسكان : إسكان الفيلات وإسكان العمارات .
حيث تتوفر الخدمات والتي تتصل مع بعضها بطريق دائري بكل مرحلة بكافة أنواعها من تعليمية وصحية وتجارية والترفيهية وصيانة وهذه الخدمات تشمل المدارس ، المراكز التجارية ، والنادي الرياضي ، المواصلات ، المستشفي والصيدليات، المساجد، المنطقة الحرفية والمرافق المختلفة الاخري .
كما تقع مدينة الرحاب في القاهرة الجديدة بالقرب من تقاطع الطريق الدائري مع طريق القاهرة السويس وعلى مسافة 10 دقائق من مصر الجديدة بامتداد شارع الثورة ومن مدينة نصر بامتداد شارع ذاكر حسين وعلى بعد 20 دقيقة من وسط القاهرة وتضم القاهرة الجديدة العديد من الجامعات والمعاهد الكبرى والفنادق العالمية وملاعب الجولف وعدد كبير من المجتمعات السكنية الجديدة بمختلف أنواعها وأحجامها و تتميز مدينة الرحاب بتكامل خدماتها وبارتفاعها عن سطح المقطم بمقدار 50 متر مما يجعلها تتمتع بهواء نقى بعيد عن التلوث للحافظ على اعتدال درجة الحرارة بها طوال العام.


2-مدينتى :


هى مدينة جديدة قيد الإنشاء شرق مدينة القاهرة العاصمة المصرية، من قبل مجموعة طلعت مصطفى العقارية المصرية. بدأت الإنشاءات في   يوليو 2006 كما ان المشروع به عدة مراحل
كما تم بناء المشروع على أرض مساحتها 8 آلاف فدان أي 33.6 مليون متر مربع، ويتوقع أن يسكنها قرابة 600 ألف نسمة. ميزانية المشروع الإجمالية 60 مليار جنيه مصري.
كما تعتبر مدينتى من أروع المدن التى تم تصميمها و أنشائها حديثا فى مصر, فهى تعتبر مدينة عالمية  على أرض مصرية.
فقد أشترك فى تصميمها ثلاث شركات أمريكية متخصصة  فى تصميم المدن الجديدة. وهى شركات عالمية حيث أنتهت من تصميمها على أكمل وجه و جعلت منها مدينة خلابة تجمع بين العصرية و الترفيه و الرخاء, و بها الكثير من الخدمات المتوفرة لسكانها.

فمدينتى تضم الكثير و الكثير  فبجانب العمارات و الفيلات,  المساحات الخضراء الواسعة, مناطق الجولف, والفنادق الكبيرة يوجد جميع الخدمات و الأنشطة المختلفة مثل المؤسسات التعليمية المختلفة و مراكز التسوق الحديثة و منطقة الألعاب المائية ........ و كما أيضا تضم أيضا على أطرفها الخارجية خدمات ضخمة وجديدة من نوعها لتلبي احتياجات المدينة والمدن المجاورة وحتى القاهرة الكبرى.
كم يمكنك أن تصل من و إلي مدينتى في القاهرة عن طريق الطريق الدائري، الذي يربط مدينتى بمناطق عدة مثلا المعادي والمقطم دون الحاجة للذهاب وسط الازدحام المروري في القاهرة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يأخذ فقط20 دقيقة من مدينتى للوصول إلى مناطق عدة مثل مصر الجديدة و مدينة نصر.

وحيث اننا لاحظنا وجود مدن كبيرة ذات رفاهية مميزة فأيضا كان لبعض شركات الانشاءات العقارية الاخرى نصيب من انشاء مشاريع اخرى فهذا قد جعل العمل فى القاهرة الجديدة سهل ويسير بالنسبه لشركات الانشاءات العقارية وايضا شركات التسويق العقاري التى تقوم بالتسويق للمشاريع الضخمة المقامة بالقاهرة الجديدة ومن ضمن شركات التسويق شركة بيت العقار حيث قامت شركة بيت العقار بالتسويق لاكثر من مشروع ومن هذا المشروعات مشروع السرايا مشروع تاج سيتى وغيرها من المشروعات الضخمه التى توفر للمواطنين الراغبين بالسكن فى القاهرة الجديدة شقق للبيع فى القاهرة الجديدة وايضا تجعل البحث عن شقق للبيع فى القاهرة الجديدة محصور ضمن مشروعاتها فلاتبحث بعيدا فكل ما ترغب به فى بيت احلامك يوجد لدى بيت العقار









0 التعليقات:

إرسال تعليق

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *